الفرق بين الواي بروتين والايزو 7 عوامل كبيرة لمساعدتك على اتخاذ القرار

الفرق بين الواي بروتين والايزو 7 عوامل كبيرة لمساعدتك على اتخاذ القرار


بروتين مصل اللبن هو منتج ثانوي مشتق عند معالجة الحليب لصنع الجبن أو الزبادي. نظرًا لارتفاع نسبة البروتينات سريعة الهضم ، يعد بروتين مصل اللبن الواي بروتين خيارًا شائعًا لتناول البروتين التكميلي. هذا البروتين الكامل من الناحية التغذوية مليء بجميع الأحماض الأمينية التي تحتاجها لبناء العضلات ، أو إنقاص الوزن ، أو تسريع الشفاء بعد التمرين الشاق.


عند فصله عن الحليب ، يمكن تحويل مصل اللبن إلى مكملات بروتينية مختلفة. الأشكال الأكثر شيوعًا هي الواي بروتين كونسنتريت والواي بروتين ايزوليت . غالبًا ما يتم وصف كل من بروتين مصل اللبن المركز وبروتين مصل اللبن المعزول على أنهما الملوك بلا منازع لعالم مسحوق البروتين نظرًا لبروتيناتهم عالية الجودة ، ولكل منهما فوائده الخاصة اعتمادًا على أهدافك الصحية والتدريبية.


إذا كنت تقارن الواي بروتين والايزو ، فقد تتساءل: ما هي الاختلافات ، وأي المكمل هو الخيار الأفضل بالنسبة لك؟ استمر في القراءة لتتعرف على أوجه التشابه والاختلاف والفوائد الفريدة.


ما هو الواي بروتين كونسنتريت أو مركز بروتين مصل الحليب؟

يتم إنتاج بروتين مصل اللبن أثناء عملية صنع الجبن. يمكن أيضًا إنتاج تركيز بروتين مصل اللبن عند تسخين الحليب ، وتضاف الإنزيمات حتى يتخثر البروتين. عند فصله عن الكازين وتجفيفه ، يكون مسحوق مصل اللبن الناتج عبارة عن بروتين كامل مما يعني أنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة.


عند فصل بروتين مصل اللبن عن الحليب ، تتم إزالته وتصفيته بدقة لإنتاج مركز بروتين مصل اللبن (WPC). يضمن الترشيح الدقيق الحفاظ على ملف تعريف الأحماض الأمينية ، مما ينتج عنه مزيج عالي النقاء وعالي الجودة من البروتين. إذا تم القيام بهذه العملية بعناية ، فإنها توفر مسحوق بروتين يخلق ملمسًا ناعمًا كالحرير عند مزجه مع الحليب أو الماء.


يمكن أن يحتوي تركيز بروتين مصل اللبن على درجات متفاوتة من جودة البروتين. قد يحتوي مركز بروتين مصل اللبن منخفض الجودة (WPC) على 30 في المائة فقط من البروتين بينما يمكن أن يحتوي WPC ذو الجودة الأفضل على 80 في المائة من البروتين أو أكثر. يختلف ملف تعريف البروتين هذا حقًا من علامة تجارية إلى أخرى.


ما هو الايزو واي بروتين او بروتين مصل الحليب المعزول؟

بروتين مصل اللبن المعزول هو بروتين عالي الجودة ومكرر للغاية يتم إنتاجه من تكرير إضافي لضمان احتفاظه بمظهر غني بالمغذيات مع أكثر من 90٪ بروتين في كل حصة. نظرًا لعملية الترشيح الفريدة ، فإن بروتين مصل اللبن المعزول نقي بشكل لا يصدق ويحتوي على القليل من الدهون والكوليسترول والكربوهيدرات واللاكتوز. نظرًا لكمياته الضئيلة من اللاكتوز ، فإن بروتين مصل اللبن المعزول هو الخيار الأمثل للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز.


ما هو الفرق بين الواي بروتين والايزو واي بروتين؟

يتمثل الاختلاف الأكثر أهمية بين بروتين مصل اللبن المعزول ببروتين مصل اللبن في تركيز المغذيات. يحتوي الايزو على مستويات عالية من البروتين تزيد عن 90٪ ودهون قليلة وكوليسترول وسعرات حرارية. يحتوي الواي بروتين المركز عادةً على مستويات بروتين منخفضة تبدأ من 80٪ وكميات أعلى من الدهون واللاكتوز والكربوهيدرات. الفرق الرئيسي بين الواي بروتين كونسنتريت والايزو واي بروتين هو كمية البروتين في كل جزء. يوفرالايزو كمية أكبر من البروتين لكل وجبة مع القليل من الدهون والكربوهيدرات والسكر أو بدونه!


أوجه التشابه بين الواي بروتين كونسنتريت (المركز) والايزو واي بروتين (المعزول)

بروتينات مصل اللبن المعزولة والمركزة لها أوجه تشابه. للوهلة الأولى ، قد لا يبدو خياري بروتين مصل اللبن مختلفين تمامًا حتى يتم استخدام فحص أكثر شمولاً. فيما يلي لمحة موجزة عن أوجه التشابه المشتركة بين تركيز مصل اللبن وعزل مصل اللبن:

  • يتم اشتقاق كل من الواي بروتين المركز والواي بروتين المعزول من الحليب بعد عملية صنع الجبن أو الزبادي
  • يحتوي البروتين المعزول والبروتين المركز على مستويات عالية من البروتينات سريعة الامتصاص
  • يخضع كلا مكمل البروتين لعمليات ترشيح دقيقة
  • يمكن لبروتين مصل اللبن المعزول وبروتين مصل اللبن المعزول دعم نمو العضلات
  • مصل اللبن المعزول والمركّز يعطيان مذاق رائع عند مزجه بالحليب أو الماء
  • يوفر كلا البروتينين أحماض أمينية ذات سلسلة متفرعة (BCAAs)


فوائد الواي بروتين الكونسنتريت أو المركز

يُعد مركز بروتين مصل اللبن مصدرًا شائعًا للبروتينات عالية الجودة لمعظم الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام. وهو حقاً كذلك! يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والأحماض الأمينية الأساسية التي يمكن للجسم امتصاصها بسرعة لدعم نمو العضلات وتحفيز التعافي بعد التمرين. من المجال الرياضي إلى معمل العلوم ، يدعم الخبراء مصل اللبن كمصدر بروتيني كامل العناصر الغذائية.

 

5 فوائد لبروتين الواي بروتين الكونسنتريت أو المركز

  1. يعزز نمو العضلات
  2. انخفاض ضغط الدم
  3. يدعم فقدان الوزن
  4. يقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الجسم
  5. يعزز التمثيل الغذائي


فوائد الايزو واي بروتين أو المعزول

يحتوي بروتين مصل اللبن المعزول على القليل من الدهون واللاكتوز والكربوهيدرات أو لا يحتوي على القليل مما يجعله خيارًا ممتازًا منخفض السعرات الحرارية للاعبي كمال الأجسام أو أولئك الذين يراقبون وزنهم أو حتى لديهم حساسية من اللاكتوز. تضمن العملية المكررة بعناية إنتاج بروتين عالي الجودة.


9 فوائد للايزو واي بروتين مصل الحليب:

  1. يعزز نمو العضلات وإصلاحها
  2. قليل الدسم
  3. سكر منخفض
  4. الكربوهيدرات منخفضة
  5. مثالي لفقدان الوزن
  6. يعزز التمثيل الغذائي
  7. معدل امتصاص عالي
  8. غني بالأحماض الأمينية
  9. يوفر كميات أكبر من البروتين النظيف


أيهما أفضل الواي بروتين المركز (الكونسنتريت بروتين) أم الواي بروتين المعزول (الايزو بروتين)؟

بينما يشترك بروتين مصل اللبن المعزول والمركّز في بعض الفوائد الصحية المماثلة ، فإن الايزو بروتين هو درجة عالية جدًا نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين والأحماض الأمينية. يحتوي أيضًا على عدد أقل من الكربوهيدرات والدهون واللاكتوز ، مما يجعله خيارًا ممتازًا لكمال الأجسام والأفراد الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز والأشخاص الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن بشكل مستدام.


ومع ذلك ، نظرًا لأنه بروتين عالي الجودة ، يمكن أن يكون الايزو أغلى قليلاً من الكونسنتريت. من المهم أن تفهم أنك تدفع مقابل تركيز أعلى من البروتين لكل وجبة مع سعرات حرارية أقل من دهون وكربوهيدرات وسكريات أقل.


أيهما المناسب لي الايزو ام المركز؟

عند الاختيار بين الواي بروتين كونسنتريت أو الواي بروتين ايزوليت ، سترغب في التفكير في العوامل التالية لمساعدتك في تحديد الأفضل لك حتى تتمكن من الحصول على مكمل مثالي لصحتك وأسلوب حياتك وميزانيتك وأهدافك التدريبية.

  • فرق السعر
  • جودة البروتين
  • كمية البروتين لكل وجبة
  • توفر الأحماض الأمينية
  • حساسية اللاكتوز
  • النظام الغذائي او الدايت
  • أهداف فقدان الوزن


بالنسبة للأشخاص الذين لديهم حساسية خاصة تجاه اللاكتوز أو يبحثون عن مكمل يدعم أهدافهم في إنقاص الوزن ، فإن الايزو يعد خيارًا رائعًا. من ناحية أخرى ، إذا كنت تبحث عن بديل أرخص لا يزال مليئًا بالبروتين عالي الجودة ، فقد يكون المركز اللبن مناسبًا لك.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-