-->

استخدام خلطة العسل لزيادة الوزن وبناء العضلات

- مايو 18, 2020
استخدام خلطة العسل لزيادة الوزن وبناء العضلات

عندما تحاول زيادة الوزن ، تكمن الحيلة في تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والغنية بالعناصر الغذائية.

يمكن أن تساعدك إضافة حوالي 500 سعر حراري إلى نظامك الغذائي اليومي كل يوم على وضع حوالي 1 رطل في الأسبوع ، وفقًا لمجموعة الموارد النباتية. اجمع هذا مع تمرين القوة للتأكد من زيادة وزنك على شكل عضلات وليس دهون.

العسل هو غذاء كثيف السعرات الحرارية، وهو مفضل لدى فئة كبيرة من الناس؛ وذلك لاحتوائه على العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم، حيث يحتوي على المعادن والفيتامينات التي تمد الجسم بالطاقة والنشاط، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ شرب الماء الدافئ مع العسل يساعد على تنظيف الجسم من الداخل، كما يعالج أمراض الزكام والبرد ويعزز الجهاز المناعي، ويعتبر علاجاً للعديد من الأمراض الأخرى، ومن الجدير بالذكر أنّ العسل يستخدم في علاج حالات النحافة، حيث يساعد على فتح الشهية، وبالتالي يزيد الوزن، سنذكر مكوّنات لأكثر من خلطة للعسل لزيادة الوزن.

مكوّنات خلطة العسل لزيادة الوزن

خلطة العسل الأولى لزيادة الوزن

المكوّنات: خمس ملاعق من العسل الطبيعي. عشرون حبّة من التمر منزوع النواة. خمس ملاعق من مبروش جوز الهند. ملعقة ونصف من الزيت النباتي. خمس ملاعق من السكر. كوب كبير من الحلبة. خمس ملاعق كبيرة من الحليب المجفف. علبة من الحلاوة بالفستق. خمس ملاعق كبيرة من بودرة الشوكولاتة. مكسرات حسب الرغبة. نصف كوب من الماء.

طريقة التحضير: نضع الزيت في قدر على النار، ثمّ نضيف حبات التمر ونحرك جيداً حتى تصبح المكوّنات شبه ذائبة. نضيف جوز الهند، والعسل، وبودرة الشوكولاتة، والحليب المجفف، ونحرك المكوّنات بسرعة، ثمّ نضيف القليل من الماء ونستمر في التحريك. نضيف الحلاوة بعد أن نفتتها، ثمّ نضيف السكر ونحرك جيداً حتى تذوب المكوّنات، بعد ذلك نضيف المكسرات، والحلبة ونستمر في التحريك حتى تتجانس المكوّنات. نستمر في تحريك الخليط لمدّة نصف ساعة، بعد ذلك نرفعه عن النار، ونتركه جانباً حتى يبرد تماماً. نحفظ الخليط في برطمان زجاجي ونتناول ملعقتين أربع مرات يومياً.

خلطة العسل الثانية لزيادة الوزن

المكوّنات: ثلاث ملاعق كبيرة من العسل. عشرون حبّة من الجوز. ثلاثة أكواب من اللبن الرائب. ثلاث حبات من الموز.

طريقة التحضير: نضع في وعاء الخلاط الكهربائي اللبن، والعسل، والموز، والجوز ونخلط جميع المكوّنات جيداً للحصول على مزيج بقوام لزج. ملاحظة: يمكن تناول هذه الخلطة مرتين يومياً للحصول على نتائج سريعة.

خلطة العسل الثالثة لزيادة الوزن

المكوّنات: كوب من الحليب. ثلاث ملاعق من الحليب. نصف كوب من دقيق الشوفان. كوبان من الجبنة الصفراء.

طريقة التحضير: نخلط جميع المكوّنات السابقة باستخدام الخلاط الكهربائي، ونشربها بشكل يومي قبل وجبة الفطور.

خلطة العسل الرابعة لزيادة الوزن

المكوّنات: كيلوغرام من العسل الأسود. نصف كيلوغرام من الدقيق الأبيض، والحلبة المطحونة. كيلوغرام من زيت الزيتون أو السمنة البلدية. خمسة وعشرون غراماً من المغات. سمسم، ومكسرات حسب الحاجة.

طريقة التحضير: نسخّن السمن في قدر على النار، ثمّ نضيف الدقيق بشكل تدريجي مع الاستمرار في التحريك حتى يحمر لون الدقيق. نضيف المكسرات، والسمسم، مع الاستمرار في التحريك. نضيف المغات، والحلبة ثمّ نضيف العسل ونحرك الخليط جيداً للحصول على عجينة متجانسة ومتماسكة. نحتفظ بالعجينة في برطمان مغلق.

فوائد العسل لزيادة الوزن هي محتواه من السعرات الحرارية. توفر ملعقة كبيرة واحدة 64 سعرًا حراريًا. هذا أكثر من السكر المحبب ، الذي يحتوي على 49 سعرة حرارية لكل ملعقة طعام.

ستحصل على كمية أكبر إذا قمت بإضافة ملعقة كبيرة من العسل إلى مشروب البروتين الخاص بك من ملعقة كبيرة من السكر.

بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون للعسل الخام والمعالج نشاطًا مضادًا للبكتيريا يشبه المضادات الحيوية ويمكن أن يوفر علاجًا بديلًا ضد بعض مسببات الأمراض ، وفقًا لدراسة نشرت في Biotechnology Research International في ديسمبر 2010.
 

ابدأ الكتابة ثم اضغط انتر للبحث